5 أدوية طبيعية للتخلّص من الجفون المترهّلة!

Share:
الجفون المترهّلة تجعل وضع الماكياج عسيرًا. إذ من المستحيل أن تضعي محدّد العينَين لأنه لن يتضح. وستبدين دائمًا متعبة وأضخم سنًّا الأمر الذي أنتِ في الحقيقة. قد تنجم إشكالية ترهّل الجفون تلك عن الضغط السيكولوجي ونمط الحياة السيّء أو حتى عن العامل الوراثي. إذا سئمتِ من تلك الإشكالية وتودّين حلّها بأسلوب طبيعية بدون اللجوء إلى العملية الجراحية إليكِ
بعض الأدوية المنزلية التي تَستطيعِ تجربتها! حقًا تستحقّ نتائجها العناء…
زلال البيض:

ابدأي بتنظيف وجهكِ بحرص ثم اكسري بيضة واحتفظي بزلالها لاغير. عن طريق عود تطهير الأذن ضعي من الزلال على جفنَيكِ وافركي بلطف المساحة المترهّلة. إنتبهي من ملامسة العين. إانتظري حتّى ينشف زلال البيض بالكامل قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء لمنخض الحرارة. كرّري العملية على أقل ما فيها ثلاث مرّات في الأسبوع للاستحواز على نتائج محسوسة. زلال البيض غنيّ بالبروتينات ويتمتّع بمفعول مغذٍّ ومرطّب وشادٍّ للبشرة يستطيع أن يشدّ جفنيك بفعالية.
الشاي:

استخدمي أكياس الشاي بالبابونج أو أكياس الشاي الأخضر لمعالجة تلك الإشكالية. تعاون خصائصه المضادّة للالتهاب على حراسة الجلد من آثار الضغط السيكولوجي والتعب والشمس. إذًا ضعي كيسَين في البرّاد قبل وضعهما على عينَيكِ لمدّة 20 دقيقة. كرّري العمليّة ذاتها عدّة مرّات في الأسبوع. يسمح ذلك الدواء بإرجاع المطواعية لبشرتكِ وإراحة عينَيكِ. تَستطيعِ أيضًا أن تشربي الشاي الأخضر على نحو متكرّر للاستحواز على بشرة ملساء وناعمة ومشدودة.
الخيار:

يعاون الخيار الجلد على أن توجد سليمة بفضل خصائصه التي تشدّ الجلد وغناه بالفيتامينات وحمض الأسكوربيك والكافييك وخصائصه المضادة للالتهاب. يكفي أن تضعي شرائح الخيار الطازج على عينَيكِ بين 15 و20 دقيقة لتخفيف انتفاخ الجيوب التي تحت العينَين ولتمليس ما بشأن العين. كرّري تلك العادة أسبوعيًا وستحصلين على النتائج في أعقاب بضع مساعي لاغير.
مكعّأصبح الثلج:

يقتصر أكثر سهولة وأنجع دواء على استعمال مكعّأصبح الثلج. يكفي أن تتجاوزّري مكعّبًا واحدًا من الثلج بخصوص عينَيكِ وأن تضعي كمّادات الماء والثلج على جفنَيكِ لأجل أن تمنح مفعولًا جيّدًا. ستبدو بشرتكِ مباشرة أكثر اشتدادًا ونضارة وشبابًا.
الألوفيرا:

اصنعي مرهمًا منزليًا لشدّ بشرة جفنَيكِ. يكفي أن تمزجي ملعقتَين كبيرتَين من الشوفان مع 4 ملاعق عظيمة من الحليب الرائب الطبيعي و4 ملاعق عظيمة من هلام الألوفيرا. أمزجي المكوّنات حتّى تحصلي على مرهم متجانس. ضعي المرهم على جفنَيكِ كلّ عشية لمدّة 20 دقيقة قبل غسلهما بالماء لمنخض الحرارة. وعاجلا ما ستحصلين على نتيجة باهرة.

ليست هناك تعليقات