كيف تكشف المرأة خيانة الرجل ؟

Share:
تشكّل التلميحات غير الشفوية شكلاً هاماً من أنواع الاتصال بين الإنس. يستعمل الإنس طبعا البصر وهي الحاسة المسيطرة في قراءة تلك العلامات. وليس مفاجئاً أن يعكس وجه المرء الكثير من تلك المراسلات غير الشفوية المهمة عبر نقاط معينة منه



(العينان هما على طريق المثال مرآة الروح)
أو أن ترتسم على سمات الوجه الانفعالات الرئيسية. (الحنق، الاشمئزاز، السعادة، الحزن، الزهول والخوف).

لقد طوّر الناس قدرتهم على قراءة تلك الحالات الانفعالية على نحو دقيق. إنما هل هم لديهم القدرة على تقييم المواصفات العامة للشخصية وتحديد التصرف بمجرد البصر إلى وجه الفرد الآخر؟



في العام 2013، أصدر كل من Gillian Rhodes, Grace Morley و Leigh W. Simmons مقالة في Biology Letters تهدف إلى تحديد ما لو كان السيدات والرجال قادرين على اكتشاف صفة الخيانة الجنسية عند الفرد من مجرد البصر إلى صورة وجهه.

صنّف 68 مشاركاً (الرقم ذاته من السيدات والرجال) 189 صورة (101 رجل و88 امرأة) عقب عرضها عليهم مدة 3 ثوانٍ على سلّم من عدم الوفاء وعدم الأهلية للثقة

(تم استعمال سلّم من 1 على 10، وكلما ازداد العدد متى ما اعتبر الفرد خائن وغير جدير بالثقة أكثر)

.
نشير حتّى السيدات صنّفن الرجال والعكس صحيح. أُخذت الصور من دراسة سابقة حيث جمع الباحثون البيانات الآتية عن كل فرد تم تصويره:



تقييم الجاذبية
سمات الوجه المزدوجة جنسياً (الذكورية نحو الرجال والأنثوية نحو السيدات)
الخيانة الجنسية المعلنة (عدد الأفراد الذين خان معهم الفرد)
الانتهاكات المعلنة (عدد الشركاء في الجنس في صلات لائحة).

بالتالي، يمكن مضاهاة تقويم الأهلية للثقة والإخلاص مع ما صرّح عنه الفرد من خيانة وغش.
و نوه الباحثون إلى مجموعة عظيمة من النتائجز سوى أنني سأركّز على بعض النتائج الرئيسية التي تُعنى على الفور بقياس عدم الوفاء:



أعطت الإنطباع السيدات أكثر تمكُّن على تقييم عدم وفاء الأفراد من الجنس الآخر. وقد تطابق تصنيفهن لعدم وفاء الرجال مع ما صرّح عنه هؤلاء الرجال أنفسهم. بالتالي، أعطت الإنطباع السيدات لديهن القدرة نسبياً على أعلن خيانة الرجل بمجرد بصيرة وجهه لثلاث ثوانٍ.
لم يتضح الرجال مقدرة على مفاضلة خيانة المرأة بمجرد بصيرة وجهها مدة ثلاث ثوانٍ.
أظهرت التحليلات اللاحقة أن السيدات أكثر مقدرة من الرجال على أعلن الخيانة عند الجنس الآخر بمجرد مشاهدة الوجه لمدة زمنية قصيرة (ثلاث ثوانٍ)



وفي حين تشكّل خيانة الزوجة تهديداً عميقاً لمصالح الرجال، يظهر مفاجئاً أن يتمتعوا بقدرة مقيدة بشكل كبيرً على تقييم تمكُّن السيدات على الخيانة. أعتقد أن تفوّق السيدات على الرجال في ذلك الميدان يريح الطبقات السياسية.

ليست هناك تعليقات