شكل بطنكم يكشف عن قدرتكم على ضياع الوزن

Share:
فعليا، وفق شكل كرشكم، يلزم أن تختاروا نظامكم الغذائي الموائم وتختاروا التمارين المناسبة لكم. إلا أن قبل أن نصل إلى تلك الفترة، من اللازم أن تعرفوا الأسباب التي تشارك في إعطاء بطنكم الشكل الذي هو عليه !

ذلك ما يكشفه شكل بطنكم عن احتمال ضياع الوزن لديكم.

بطن مقعر- منتفخ

إنه كرش مقعر كثيراً تحت الأضلاع ولكنه منتفخ على صعيد البطن.

عموماً، الأفراد الذين يمتلكون ذلك الكرش هم أفراد يمارسون العديد من الرياضة ولكن نظامهم الغذائي سيء. عضلات البطن عندهم جميلة إلا أن يفسدها للأسف وجود الدهون البطنية والبدانة على صعيد البطن على نحو مستدير.

إذا رغبتم في التخلص من الوزن الزائد، فكروا بكل بساطة في المراجعة في نظامكم الغذائي لأجل أن تتخلوا على نحو جذري عن الأغذية السيئة والأطعمة الغنية بالسكر.

عندما تستهلكون السكر بإفراط، يتفاعل جسمكم منتجاً المزيد من الكورتيزول. ذلك الهورمون يبدل السكر إلى دهون ثم يقوم بتخزينها في أنحاء معينة (الذراعين، اللحة، البطن، بين الفخذين).



بطن مستدير

إذا كنتم تمتلكون وظيفة تفتقر منكم القٌعود لساعات طويلة، ولا تمارسون أي رياضة أثناء ساعات فراغكم، سيظهر لديكم حتماً كرش مستدير صلب، سينعكس ذلك عليكم عديدة مشكلات صحية إن لم تأخذوا احتياطكم. في الواقع، يلزم أن تهاجموا الدهون ما ظلت لا تزال “طازجة” (ليست متراكمة منذ أعوام)…

على كل حال، يخشى أن يتضح لديكم السلوليت على صعيد الكرش وهو سيشكل طبقات دسمة منفرة عندما تجلسون. على النطاق الطويل

سيزيد وزنكم وستصابون بألم الظهر. أضيفوا إلى ذلك، عدم التمكن من السبات كما ترغبون :
– إذا نمتم على ظهركم ستصابون بوجع في الكتفين في اليوم الأتي؛
– إذا نمتم على البطن ستصابون بالتصلب على صعيد الحوض.
للتخلص من ذلك النوع من الكرش، تعرفون ما عليكم أن تفعلوه : الرياضة والنظام الغذائي الفقير بالسكر والملح (لتتجنبوا احتباس الماء).



بطن ذو عضلات

أنتم لم تنتبهوا لذلك من قبل إلا أن العضلات هي التي تمنح ذلك الانتفاخ لبطنكم.

عموماً، ذلك الشكل يتضح نحو الأفراد الذين يمتلكون نسق حياة صحي صارم بشكل كبيرً : العديد من التشديد في النسق الغذائي، العديد من التدريبات البدنية التي تركز على عضلات البطن.

لكثرة ما يقومون بالتدريب، يشد هؤلاء الأفراد عضلات الوركين وأسفل الظهر الأمر الذي يمنح ذلك الانتفاخ أدنى البطن.



بطن ضئيل

عموماً، ندرة النشاط البدني والتغذية القليلة التنوع هي التي تمنح ذلك الكرش المنتفخ طفيفاً. السيدات والرجال الذين يأكلون بشكل سريع والذين لا يأخذون استراحة بأي حال من الأحوالً لأجل أن يهضموا، هم من يمتلكون ذلك الشكل من البطن.

إذا كنتم تميلون للشرب وأنتم تأكلون أو تتكلمون أو أنتم تتناولون وجبتكم، فأنتم تزعجون المرور المعوي لديكم بابتلاع الماء والهواء. النتيجة هي أمعاء منتفخة ومليئة بالغازات.

لتفقدوا ذلك الكرش، يلزم عليكم بكل بساطة أن تنوعوا نظامكم الغذائي، تتجنبوا الأغذية التي تسبب النفخة وتأخذوا وقتكم في الغذاء من دون أن تفعلوا أي شيء آخر : لا سَير، لا مناقشة، لا مشروب…

ليست هناك تعليقات